منتدى ال البيت الكرام

منتدى ال البيت الكرام

منتدى شامل لكل ماهو خاص وجديد الى آلــ البيـــت الكرام
 
الرئيسيةالتسجيلالمجلةدخول

شاطر | 
 

 دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل محمد زايد



عدد المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-09-20, 1:09 pm

(( 51 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . حسبي الله لديني . حسبي الله لما أهمّني . حسبي الله لمن بغى عليّ . حسبي الله لمن حسدني . حسبي الله لمن كادني بسوء . حسبي الله عند الموت . حسبي الله عند المسئلة . في القبر . حسبي الله عند الميزان . حسبي الله عند الصراط . حسبي الله لا إله إلا الله عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم .



(( 52 ))

يا حي يا قيّوم . برحمتك أستغيث .



(( 53 ))

اللهم ارزقني فقهاً في الدين . وزيادةً في العلم . وكفايةً في الرزق . وصحةً في البدن . وتوبةً قبل الموت . وراحةً عند الموت . ومغفرةً بعد الموت . ونجاةً عند الحساب . وجوازاً على الصراط . يا ذا الفضل والإحسان . برحمتك يا أرحم الراحمين .



(( 54 ))

بعض روايات الدعوات بالإسم الأعظم والله تعالى به أعلم :

o لا إله إلا الله وحدهُ لا شريك له لهُ الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم . ( رواية ابن عباس "عبد الله" ) .

o أسئلك باسمك الأعلى الأعز الأجل الأكرم . ( رواية أبي الدرداء وابن عباس ) .

o لا إله إلا الله وحدهث لا شريك له لهُ الملك ولهُ الحمد وهو على كل شيءٍ قدير . الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم . ( رواية ابن الصامت "عباده" ) .



(( 55 ))

اللهم إني أسئلك أمناً وإيماناً . وسلامةً وسلاماً . ورزقاً ومعرفةً . ورحمة لا تغادر ذنباً . أسئلك الهُدى والتقى والعفة والغنى . وصل الله على محمدٍ وآله . يا خير من نودي فأجاب . ويا خير من دُعيّ فاستجاب . ويا خير من أُطيع فأثاب . يا جليس كل متوحدٍ معك . ويا أنيس كل متقربٍ يخلو بك . ويا من الكرم من صفة أفعاله . والكريم من أجل أسمائه . أعذني وأجرني من النار . وارزقني صحبة الأخيار . إنك ملكٌ جبّار . عزيزٌ غفّار . كريمٌ ستّار .



اللهم إني مستجيرك فأجرني . ومستغيثك فأغثني . ومستعيذك فأغذني . ومستنقذوك فأنقذني . ومستنصرك فانصرني ومسترشدك فأرشدني . ومستعصمك فاعصمني . ومستكفيك فاكفني . ومسترحمك فارحمني ومستعفيك فاعفُ عني . ومستتيبك فتب عليّ .ومستغفرك فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . يا من لا تضره الذنوب ولا تُنقصه المغفرة . اغفر لي ما لا يضرك . واعطنى ما لا ينقصك . إنك وهّابٌ رحيم . وصل على محمدٍ وآله وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين . والحمد لله رب العالمين .



(( 56 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا . وهب لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهّاب .



(( 57 ))

إلهي نرجو رحمتك ونخشى عذابك . بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم احفظ إيماننا من الشيطان الرجيم في جميع عمرنا .



(( 58 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . آمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والبعث بعد الموت وبالقدر خيره وشرّه من الله تعالى والحساب والميزان والجنة والنار . حقٌ كلهُا . والله تعالى واحد . لا من طريق العدد . ولكن من طريق أنه لا شريك له لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفواً أحد . ( دعاء تجديد الإيمان ) .



(( 59 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . لا إله إلا الله الموجود بكل زمان . لا إله إلا الله المعبود بكل مكان . لا إله إلا الله المعروف بكل إحسان . لا إله إلا الله المذكور بكل لسان . لا إله إلا الله كل يومٍ هو في شأن . لا إله إلا الله الأمان الأمان من زوال الإيمان ومن شر الشيطان . يا قديم الإحسان . يا غفور يا غفران . برحمتك يا أرحم الراحمين . وصلي الله على سيدنا محمدٍ وآلهش أجمعين . يا الله يا الله .



(( 60 ))

اللهم إني أسئلك خير المسئلة . وخير الدعاء . وخير النجاح . وخير العمل وخير الثواب . وخير الحياة وخير الممات . وثبتني وثقّل موازيني . وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي . واغفر خطيئتي . وأسئلك الدرجات العلى من الجنة . أمين .



اللهم إني أسئلك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه واوّله وآخره وظاهره وباطنه . والدرجات العلى من الجنة .



اللهم إني أسئلك أن تبارك لي في سمعي وفي بصري وفي روحي وفي خُلُقي . وفي محياي وفي مماتي . وفي عملي .



(( 61 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم اجعلني نوراً وفي قلبي نوراً . وفي عقلي نوراً . وفي سمعي نوراً . وفي بصري نوراً . واعطني نوراً . واجعلني نوراً .

يا نور بنور ذاتهِ وصفاته . وحُب حبيبه وسر كتابه . بحرمة نور محمدٍ صلى الله عليه وسلم . برحمتك يا أرحم الراحمين .





(( 62 ))

اللهم إني أسئلك فتحاً مُبيناً . ونصراً عزيزاً . وصفحاً جميلا . بحُرمة فاتحةٍ فَتُوُحةٍ مفتوحةٍ من علم أم الكتاب . لدنية إطلاعية على أصولها في الغيب . الله لطيفٌ بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز .





(( 63 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . فاتحة الكتاب ومفتّحة الأبواب الصواب ورافعة الدرجة لأولي الألباب . وناطقة الحكمة وفصل الخطاب . ومحصلةً للأجر الجزيل وحسن الثواب . لا إله إلا الله الغفور التوّاب . لا إله إلا الله مقلب القلوب والأبصار ورفع الحجاب عن كل مُستَغفِرٍ أوّاب .



اللهم يا منزل القرآن الجامع لجميع الحكم والشفاء . ويا من فتح كتابه بالسبع المثاني ولهُ العظمة والكبرياء. اسئلك يا من له الربوبية الكاملة والقدرة الشاملة والرحمة البالغة للعامة . والإعانة الجميلة وله العبادة من أهل السموات والأرضين . وهو مالك يوم الدين . إياك نعبد وإياك نستعين . اهدنا صراطاً قويماً وسبيلاً مستقيماً . ويسّر لنا تصريح الفؤاد . وتحصيل المُراد . يا كريم يا جواد . يا رب العباد .



اللهم ارفع وادفع عنّا ما نزل من خزينة القضاء والقدر . بحرمة سورة الفاتحة التي نزلت على سيد البشر . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .



(( 64 ))

اللهم يا سامع الأصوات . يا مجيب الدعوات . يا عالم السر والخفيّات . بحق سورة الفاتحة والبقرة والأنعام . بحق كهيعص . وبحق سورة الفاتحة اقض حاجتي في هذه الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين .



(( 65 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم آمين من كل شيءٍ خائفٍ منك . فيا من كل شيءٍ . وخوف كل شيءٍ منك . أمنّي مما أخاف وأحذر . إنك على كل شيءٍ قدير . يا ستّار استرني . يا ستّار استرني . يا ستّار استرني بسترك الذي سترت به على ذاتك . فلا عينٌ تراك . ولا يدٌ تصل إليك . وصلي الله على سيدنا محمدٍ وآله وصحبه وسلم . برحمتك يا أرحم الراحمين .



(( 66 ))

يا إلهي يا صمدي . يا من عندك مددي وعليك معتمدي . يا ناصر يا مُعين . بحرمة إياك نعبد وإياك نستعين . أعنيّ على كل حال بقوة قدرتك . يا مُعين . يا رحمن . وبحرمة سورة يس . وبحرمة صلى الله عليه وسلم وآله أجمعين .





(( 67 ))

اللهم إني أسئلك بأسمائك . يا مؤمن يا مهيمن . يا رب . اقض حاجتي بحرمة محمدٍ خاتم النبيين . وبحرمة سورة الدخان . يا الله . يا غفور . يا ستّار . يا شكور . يا مالك لا يُرام . يا عزيز لا ينام . يا قائماً لا يزال . يا عالماً لا ينسى . يا باقياً لا يفنى . يا أعظم من كل عظيم . يا من هو في سلطانه قويٌ . يا من هو في عزه لطيفٌ شريفٌ . يا من هو عليه يتوكل المتوكلون . يا من هو إليه يلجأ المُلجئون . اقض حاجتي بحرمة سورة الدخان . يا الله . يا رب . يا حي يا قيوم . اقض حزائجي . وحوائج جميع المسلمين . بحرمة محمدٍ وآلهِ أجمعين . برحمتك يا أرحم الرامين . والحمد لله رب العالمين .





(( 68 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم أنت الأول والآخر والظاهر والباطن والمُعطي لا مانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت . ولا راد لما قضيت .



بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء . وأعوذ بك من نار الجحيم يا كريم . بحق سورة حم والكتاب المبين . إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنّا كنا منذرين . رحمةً من ربك . يا أرحم الراحمين .



اللهم إني أسئلك يا الله . يا قديم . يا حي يا قيّوم . يا فرد يا ودود . يا صمد يامن من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد . يا قاضي الحاجات . يا مجيب الدعوات . اقض حاجتي . يا حنّان يا منّان . يا سلطان . بحرمة القرآن . وبحرمة محمدٍ عليه السلام .





(( 69 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم إني أسئلك بكل شيء . ويا خالق كل شيءٍ . ويا آخر كل شيءٍ . ويا عالماً بكل شيءٍ . إني أسئلك بقدرتك التي قدرت بها على كل شيءٍ . هب لنا كل شيء . وادخلنا الجنة بلا شيءٍ ولا تسئلنا عن شيءٍ . فأنا لا أملك شيئاً من الأشياء . يا قاضي الحاجات اقض حاجتي . بعزتك وعظمتك ولطفك وكرمك يا كريم . برحمتك يا أرحم الراحمين . لا إله إلا الله إلهاً واحداً ونحن لهُ مسلمون . والحمد لله رب العالمين .





(( 70 ))

اللهم يا مفتّح الأبواب . يا مسبب الأسباب . يا مُقلب القلوب والأبصار . يا دليل المتحيرين . يا غياث المستغيثين . توكلت عليك يا رب . وفوضت أمري إليك يا رب . ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم . وصلي الله على سيدنا محمدٍ وآلهِ وصحبه أجمعين الطيبين .الطاهرين .



(( 71 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . إلهي بأخص صفاتك . وبعزّ جلالك . وبأعظم أسمائك . وبعصمة أنبيائك . وبنور أوليائك . وبدم شهادئك . أسئلك زيادةً في العلم . وتوبةً قبل الموت . وراحةً عند الموت . ومغفرةً بعد الموت . ونجاةً من النار . ودخولاً في الجنة . وعافيةً في الدنيا والآخرة . برحمتك يا أرحم الراحمين . إلهي بحق حُسَيّنٍ وأخيه زجده وأبيه وأمه وبنيه خلصني مما أنا فيه . برحمتك يا أرحم الراحمين .





(( 72 ))

يا الله يا الله يا الله . يا رب يا رب يا رب . يا حي يا قيوم . يا ذا الجلال والإكرام . اسئلك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني حلالاً طيباً ( صدق رسول الله ) .

اللهم إن كان رزقنا في السماء أنزله . وإن كان في الأرض أظهره . وإن كان بعيداً قربه . وإن كان قريباً يسره . وإن كان قليلاً كثّره . وإن كان كثيراً احفظه بالبركة .





(( 73 ))

بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم إن كنت كتبت اسمي في ديوان السعداء فاثبُت . وإن كنت كتبت اسمي في ديوان الأشقياء فامح . فإنك قلت " يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب " .










تم بحمد الله ومنته سبحانه وتعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
محمد الامام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 3043
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 58
الموقع : مدير منتدى ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-09-20, 1:33 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924 http://al-albeet.ahlamontada.net
مهاب

avatar

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 28
الموقع : ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-10-17, 6:13 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
محمد الامام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 3043
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 58
الموقع : مدير منتدى ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-11-15, 2:56 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924 http://al-albeet.ahlamontada.net
محمد عبد المطلب

avatar

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 06/11/2009
العمر : 46
الموقع : ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-12-30, 7:29 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
محمود حامد
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2009-12-31, 8:48 am








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
سعيد عبد الفتاح



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2010-01-02, 10:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
ابو الحسن الشاذلى

avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 48
الموقع : ال البيت الكرام

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2010-06-04, 3:20 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
سيد الجندى



عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 56

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير   2010-10-23, 12:28 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=100000575936924
 
دعاء الصا لحين وتراتيل السا ئرين الجزء الخا مس والا خير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ال البيت الكرام :: التصوف الاسلامـى-
انتقل الى: